كيفية الإستجابة لعلاجات البهاق

طفل
نتائج العلاج تختلف من شخص. بعض الناس تبدأ تظهر النتائج في غضون 3 إلى 6 أشهر. والبعض الآخر قد لا يرى النتائج لمدة 8 أشهر أو اكثر. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن نتوقع أن مدة العلاج قد تصل إلى سنتين أو أكثر من أجل أن نرى نتائج جيدة.
كيف يمكنني معرفة ما إذا كان العلاج يعمل؟

_ واحدة من أفضل الطرق لمعرفة ما إذا كان العلاج الضوئي (أو أي علاج) هو البدء بتصوير المناطق التي نقوم بعلاجها. فهذه هي الطريقة الأكثر دقة لمتابعة التقدم مع العلاج ولتقييم الإختلاف قبل وبعد العلاج .

_ من علامات الإستجابه للعلاج حدوث احمرار أو تقشير بالمناطق المعالجه

_ زيادة اسمرار الجلد السليم في حال العلاج الضوئي

_ حدوث تصبغ

ماهي علامات عودة التصبغ وكيف يبدو ؟

سوف تبدأ بعض المناطق بإستعادة لون البشرة الطبيعي عن طريق التصبغ بالحواف ثم تبدأ تدريجيا في الإزدياد من اللخارج الى الداخل حتى تصغر المنطقه المصابه ويحدث اعادة التصبغ بالكامل .وبعض المناطق يحدث التصبغ لديها بظهور بقع بنيه صغيره مثل النمش داخل البقعه البيضاء وتبدأ هذه البقع البنيه تزداد في الحجم حتى تكبر وتلتصق مع بعض وتملأ منطقة البهاق المصابه بالصبغه.

وبعض المناطق يحدث التصبغ فيها بالطريقتين معا ( عن طريق الحواف أو تكون بقع بنيه صغيره )

كم من الوقت يستغرق لنرى نتائج العلاجات الموضعيه من (مرهم أو كريم) ؟

العلاجات الموضعية اذا استخدمت لوحدها فإنها عادة ما تأخذ وقت أطول لتحقيق النتائج مقارنة مع استخدام هذه العلاجات الموضعيه مع العلاج الضوئي حيث تبدأ النتائج في الظهر في وقت اقصر .

قد لا تكون النتائج واضحة لمدة 8 أشهر أو أكثر.

ومن المهم بالنسبة لاستخدام العلاجات الموضعية هو استعمالها كما يوصي بها طبيبك المعالج، فيما يتعلق بعدد المرات والمده والطريقه وكم المده التي تتركها على الجسم قبل غسله .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

التخطي إلى شريط الأدوات