مصاحبات البهاق…

 بعض الأمراض أو الأعراض التي تصاحب البهاق والتي نشرت في هذا الموقع emedicine في عام Updated: Aug 8, 2008 وهي كما يلي :

Vitiligo and ocular disease

The uveal tract and retinal pigment epithelium contain pigment cells. Choroidal abnormalities have been reported in up to 30% of patients, and iritis has been reported in approximately 5% of patients. Exophthalmos may occur in the setting of concomitant Graves disease. Uveitis is the most significant ocular abnormality associated with vitiligo..
Although the color of the irides does not change in patients with vitiligo, depigmented areas in pigment epithelium and choroid occur in up to 40% of patients.

البهق والامراض البصريه

المسار البصري وطبقة شبكيةالعين تحتوي على خلايا صبغيه . خلل في غلاف العين المشيمي قد لوحظ في 30 ٪ من المرضى ، والتهابات القزحيه بلغت تقريبا 5 ٪ من المرضى. جحوظ العين قد يحدث مصاحبة لمرض الغده المناعي ويدعى Graves وهذا قد يصاحب مريض البهاق .ومن اهم الامراض البصريه التي قد تصاحب مريض البهاق التهاب الأجزاء الداخليه للعين الذي يشمل القزحيه والجسم الهلامي الحامل لعدسة العين والاوعيه الدمويه للعين . ورغم لون القزحيه لا يتغير في المرضى الذين يعانون من البهق ، قد يحدث ذلك حتى في غلاف العين المشيمي وتصل إلى 40 ٪ من المرضى

Vitiligo and autoimmune disorders

Vitiligo is frequently associated with disorders of autoimmune origin, with thyroid abnormalities being the
most common. Vitiligo usually precedes the onset of thyroid dysfunction. Patients with autoimmune polyendocrinopathy candidiasis-ectodermal dystrophy have an increased prevalence of vitiligo. In this genetic syndrome, autoantibodies cause destruction of endocrine cell
Moreover, studies suggest that an association exists between a positive family history of vitiligo autoimmune/endocrine diseases, leukotrichia, and an increased incidence of vitiligo in children. In addition, pediatric patients with a positive family history of vitiligo show an earlier age of disease onset.

البهق والاضطرابات المناعيه الذاتية

البهق كثيرا ما يرتبط باضطرابات مناعيه ذاتية المنشأ ، كخلل في نشاط الغدة الدرقية فهي الأكثر شيوعا. البهق عادة ما يسبق ظهور جوانب الخلل في الغدة الدرقية. المرضى الذين يعانون من داء المبيضات polyendocrinopathy الذاتية –يكونوا أكثر قابليه للبهاق . لأنه بسبب خلل جيني يقوم الجسم بتكوين أجسام مضاده ضد خلايا الغدد الصماء فتهاجم الغده على اعتبار انها جسم غريب فيحدث المرض .

وعلاوة على ذلك ، تشير الدراسات إلى وجود رابطة بين تاريخ العائله الإيجابي للبهق ,أمراض الغدد الصماء المناعيه والشعر الأبيض الوراثي مع زيادة في معدل حدوث البهق في الأطفال. وبالإضافة إلى ذلك ، الاطفال المصابين الذين لديهم تاريخ عائلي إيجابي للبهق يظهر لديهم في سن مبكرة .

Vitiligo and auditory abnormalities

Melanin may play a significant role in the establishment and/or maintenance of the structure and function of the auditory system and may modulate the transduction of the auditory stimuli by the inner ear.14 The membranous labyrinth of the inner ear contains melanocytes, and the heaviest pigmentation is present in the scala vestibuli. Because vitiligo affects all melanocytes, auditory disturbances may result. Several studies have described familial vitiligo associated with hearing abnormalities and hypoacusis in 16% of patients younger than 40 years who have vitiligo

البهق والامراض السمعيه

الميلانين قد تلعب دورا هاما في إنشاء و / أو الحفاظ على هيكل و النظام السمعية وتعمل على تعديل نقل المحفزات الصوتيه بواسطة الاذن الداخليه. الغشاء الهلامي الذي يغطي الأذن الداخليه يحتوي على الخلايا الصبغيه وتملك صبغه مركزه في قوقعة الأذن , ولأن البهاق يؤثر على كل الخلايا الصبغيه , فإضطرابات سمعيه قد تحدث نتيجة ذلك , وقد وصفت عدة دراسات أن العائله المصابه بالبهاق قد يصاحبها اضطرابات سمعيه في 16% من المرضى الذين تقل أعمارهم عن 40سنه ومصابون بالبهاق .

Vitiligo and melanoma

Vitiligolike depigmentation can occur in patients with malignant melanoma and is believed to result from a T-cell–mediated reaction to antigenic melanoma cells and cross-reactivity to healthy melanocytes. Studies have demonstrated that a halo nevus, hypopigmentation, or depigmentation may occur in patients with melanoma. The depigmentation or hypopigmentation spreads centrifugally from the trunk to other parts of the body. The sites of depigmentation may be remote from the original site of melanoma

البهق والقتامي (الميلانوما)

يمكن أن تحدث لدى المرضى الصابون بالميلانوما تصبغات جلديه مثل البهاق نتيجة اختلال في احدى الخلايا المناعيه والمعروفه بإسم خلايا تي المهاجمه للخلايا المرضيه الخبيثه الميلانوما لكن بسبب الخلل تهاجم هذه الخلايا , خلايا صبغة الميلانين السليمه وقد أثبتت الدراسات ،انه قد تحدث لدى المرضى الذين الذين يعانون من القتامي تصبغ أو نقص في التصبغ ينتشر بشكل مركزي من الجذع إلى أجزاءأخرى من الجسم. مواقع التصبغ قد تكون بعيدة كل البعد عن الموقع الأصلي للقتامي(الميلانوما).

Laboratory Studies

Although the diagnosis of vitiligo generally is made on the basis of clinical findings, biopsy is occasionally helpful for differentiating vitiligo from other hypopigmentary disorders.
Vitiligo may be associated with other autoimmune diseases, especially thyroid disease and diabetes mellitus. Other associated autoimmune diseases include pernicious anemia, Addison disease, and alopecia areata. Patients should be made aware of signs and symptoms that suggest the onset of hypothyroidism, diabetes, or other autoimmune disease. If signs or symptoms occur, appropriate tests should be performed

Thyrotropin testing is the most cost-effective screening test for thyroid disease. Antinuclear antibody screening is also helpful. A CBC count with indices helps rule out anemia.
Screening for diabetes can be accomplished with fasting blood glucose or glycosylated hemoglobin testing
Other Tests
Vitiligo is diagnosed by means of inspection with a Wood lamp

الدراسات المخبريه : مايجب عمله
على الرغم من تشخيص البهق اعتمادا على أساس النتائج السريرية ، الخزعة أحيانا مفيدة للتمييز بين البهاق وغيرها من الاضطرابات التصبغيه لبعض المرضى.

البهق قد يترافق مع غيره من أمراض المناعة الذاتية ، وخاصة أمراض الغدة الدرقية والسكري. وغيرها من أمراض المناعة الذاتية الأخرى وتشمل فقر الدم الخبيث ، مرض أديسون ، والصلع الموضعي.

المرضى يجب أن يكونوا على وعي من العلامات والأعراض التي تشير إلى بدء في الغدة الدرقية والسكري ، أو غير ذلك من الأمراض الذاتية. فإذا كانت هناك أعراض جديدة ،فينبغي إجراء الاختبارات الملائمه .

هرمون الثيروتروبين هو الأكثر فاعليه لإجراء فحص لأمراض الغدة الدرقية. فحص الأجسام المضاده الكونه في الجسم مفيد ايضا. تحليل الدم مفيد ايضا للتأكد من عدم الإصابه بفقر الدم الخبيث.
الكشف عن مرض السكري وذلك بفحص مستوى السكر في الدم أو الهيموجلوبين glycosylated .
وعادة يثبت البهاق بواسطة الفحص بواسطة جهاز ضوئي .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

التخطي إلى شريط الأدوات