بنك الرياض يرعى مبادرة “فرحتي” من جمعية البهاق الخيرية “فأل”

فألإنطلاقا من المسؤولية الاجتماعية للبنك وتأكيدا على اهتمامه بتمكين المرأة السعودية التي تحتل الأولوية في برامجه المقدمة لخدمة المجتمع شارك بنك الرياض في رعاية مبادرة “فرحتي” التي تطلقها جمعية البهاق الخيرية (فأل) التي تهدف لمساعدة الفتيات المصابات بمرض البهاق المقبلات على الزواج.

وجمعية البهاق هي جمعية خيرية متخصصة بالبهاق في المملكة، تعمل على تقديم الوعي الصحي عن البهاق ومساندة المصابين نفسياً واجتماعيا وتعزيز ثقتهم بأنفسهم، بتقديم البرامج والفعاليات المناسبة عبر أخصائيين مؤهلين لأجل تحقيق أهداف الجمعية.

من جانبها قالت مها بن معمر مديرة خدمة المجتمع في بنك الرياض إن البنك حرص على المساهمة في المشروع العلاجي الخيري من خلال التعاون والشراكة مع جمعية (فأل)، لتأمين 500 علبة كريم توحيد اللون للمصابات المقبلات على الزواج لتحسين حياة المصابات بالبهاق وتفعيل إمكاناتهن لتحقيق السعادة والرضا، وذلك يأتي في إطار اهتمام البنك بالمرأة السعودية وتعزيز مكانتها وإدماجها بالمجتمع.

وأوضحت سارة النقية مديرة القسم النسائي في جمعية البهاق الخيرية بأن كريمات توحيد اللون توضع على مناطق الجلد الطبيعية ليتم توحيدها مع لون البهاق خاصة للحالات التي تعاني من انتشار المرض بنسبة 50%، علما بأن كفاية العلبة الواحدة تختلف باختلاف حالة المصاب وحجم انتشار المرض.

وأكدت المعمر أنه انطلاقا من إدراك البنك بأن هذا المرض الجلدي الشائع، له آثار سلبية على الجوانب النفسية والاجتماعية والوظيفية والاقتصادية، فقد حرص البنك على المساهمة في التخفيف من هذه الآثار على الفتيات المصابات، من خلال دعم المبادرة وتسخير كافة الإمكانيات لتحقيق هذه الغاية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

التخطي إلى شريط الأدوات