«فأل» توفر ألف عبوة كريم توحيد اللون لمستفيديها

أعلنت جمعية البهاق الخيرية “فأل” الاستمرار في  تنفيذ برنامج العلاج الخيري  للمستحقين لمن تقدموا عن طريق التسجيل في موقعهم الإلكتروني عبر الرابط : http://faal.org.sa/?p=136 لتقدم لهم العلاج من ألف عبوة كريم توحيد اللون (البنكوين) حصلت عليها الجمعية مؤخرًا.
وأوضح المدير التنفيذي لجمعية “فأل” مسفر القحطاني أن مؤسسة وقف سعد بن عبدالله الموسى – رحمه الله – تكفلت بتوفير الألف عبوة، وذلك في إطار مبادرة الوقف في المسؤولية المجتمعية للمساهمة في علاج المصابين بالبهاق في المملكة، مبيناً أن الجمعية تسعى لمساعدة ودعم أكثر من نصف مليون مصاب بالبهاق في المملكة، من خلال مجموعة من برامجها التوعوية والعلاجية ومنها برنامج “العلاج” الذي يهدف لتوفير العلاج المناسب للمحتاجين والمسجلين في الجمعية وفقاً لحالاتهم ودرجة احتياجهم.
وأشار إلى أن تكاليف علاج البهاق باهظة الثمن، والتأمين الصحي لا يغطي هذا النوع من العلاجات، فضلا عن عدم توافر العلاج في أغلب المستشفيات الحكومية مما حفّز الجمعية لتقديم الدعم العلاجي وفقاً لمعايير تحدد للمستفيدين من العلاج. حيث تهتم بتقديم الوعي الصحي ومساندة المصابين من كلا الجنسين، وتبادر بتقديم البرامج العلاجية تحت إشراف أخصائيين مؤهلين.
وأفاد أن تكلفة العلاج تتراوح بين 3000 ريال و5000 ريال للشهر الواحد لكل مصاب، شاكرا الداعمين من رجال الأعمال الذي تبنوا الكثير من أسهم المشاركة في العلاج من خلال تبرعاتهم المخصصة لهذا المشروع المستدام. حاثاً رجال الأعمال للمساهمة في هذا المشروع لاستمراره لسنوات قادمة.
وتعد الاستشارات النفسية والاستشارات الطبية عن البهاق والاستشارات الأسرية من أهم وأميز المبادرات التي تقدمها الجمعية لأجل تحسين حياة المصاب بالبهاق وتفعيل امكاناته ولتحقيق السعادة والنجاح التي بدأت عام 1436هـ .
يذكر أن جمعية البهاق الخيرية، تقدم الاستشارات المجانية وعدد من المبادرات والبرامج العلاجية والاجتماعية للمصابين ، وتتواصل من خلال موقعهم (http://faal.org.sa) ، أو عبر حسابهم على موقع التواصل الاجتماعي  تويتر @faalorgsa .

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

التخطي إلى شريط الأدوات